• كيف تصنع الدراما؟ ما الذي يجعل الحدث دراميًا؟ هل فكرت في هذا الأمر من قبل؟   
  • تروَّ قليلاً، ثلاثة أسئلة ضربة واحدة، ما بالك؟ احكِ شيئاً مفيداً!
  • شيئاً مفيداً ها؟ إذا كنت تتفادى الإجابة، لا عليك. يمكنك ذلك، لكنني أشعر بشيء ما، أعجز عن التعبير عنه بجملةٍ مفيدة. أعني، لكن جاوبني على هذه، أليس السؤال أصلاً طريقة مخاطبة؟ هل من الضروري التحدث بجملةٍ مستقرة هادفة؟ 
  • حسنا ً، هنالك شرطان لصناعة الدراما، إما أن يوجد شخص عاقل في ظروفٍ غير عقلانية أو أن يوجد شخص غير عاقل في ظروف عاقلة. وأنت، أيها المُضيف، لك حرية الإختيار.
  • وماذا إذا إجتمع الاثنان معاً؟
  • لا أعلم، ماذا تريد؟ 
  • أن أعبرّ على الأقل بما جعلني شخص غير عاقل في محيط غير عاقل.
  • تفضل!

- التطبيع. التطويع. التسليع. التسويغ. التسويق. المساومة. المياومة. 

المصنع. الجامعة. الجيش. البرجوازية. المصارف. المعمل. عمّال المصارف. العُملة. المُدوّلر. العَمَالة. الصيارفة. المُستشرق. الرجل الأبيض. الامتثال. 

الإستغلال. الاحتلال. رأس المال. المال. أحادية الإحتمال. الإذعان. الارتهان. الطاعة. رجل دين. الانصياع. المثقف. العارض. العارضة. المُستَعرِض. المُستعرِضة. الإستعراض. الإنستغرام. الصورة. أربعة وعشرون صورة في الثانية. التلفاز. الراديو. الصحيفة. صحافة صفراء. خبر عاجل. إشاعة. إعاشة. نصف معاش. التعايش.

6/6 مكرر. الطبقة الحاكمة. السيستام. معارضة من داخل السيستام. النموذج. إنجازات حسان دياب. نصائح وزيرة العمل. قَطع الحسابات.  المُقدس. التيولوجيا. الوعي الزائف. الإيديولوجيا. الإيمان المزيّف. احتكار الإختيار. فُقدان التمثيل. الفُقدان. التمثيل. هوليوود. رامبو. عضلات مُعززة بإبر تنمية. التنميط. الاستلاب. الأسطورة. الأيقونة. الدعاية. لوحات الإعلانات. أطباء ينصحون بمعجون أسنان. معماريون نطحوا السحاب. محامون وضعوا بروتوكول. بروتوكولات حكماء صهيون. الـ إن. جي. أو. ال إم. تي. في. روتانا. أنا هيفاء أنا. جنس معلّب بفيديو كليب. ستار أكاديمي. التلصص. السعي للشهرة. مارلين  مونرو-أرثر ميللر vs مارلين مونرو-جون كينيدي. اللغة العربية لرئيس الوزراء السابق vs  المدقق كونان. معادلة السين-سين. أبو شهاب & بِن بَن محمّص طازج. مسلسلات مكسيكية. الخيانة. فيلم أميركي طويل. الخيانة.

الـ"موول". الإستهلاك. العرض. الطلب. العرض والطلب. التشييئية. الصنمية. الفيدرالية. الكونفيدرالية. الفرنكوفونية. الإمبريالية. العسكريتارية. مصرفك مدى الحياة. قرض جامعي. الإبراء المستحيل. القضاء المعيّن لا المُختَص. الذكاء الإصطناعي. الروبوت. الاَلة. المكنة. المكننة. ترييف المدن. تمدين الريف. واي-فاي في حقول القمح. ميشال ألفتريادس في المدينة. القديس يوسف بيك كرم. سرق بس عمّر. قهوة بدون كافيين. بيبسي دايت. العشق حسب القواعد الأربعون. الخيانة. الباركميتر. جمعية التجار. التسخير. مجلس خدمة مدنية تابع للطوائف. الواسطة. الطوائف. وظيفة من خلال الواسطة. الوظيفة. حذاء مايكل جوردان. مؤخرة كيم كارداشيان. صدر مونيكا بيلوتشي. رجال الأعمال. الملك. الأمير.. الوسيلة التي تبرر الغاية. الغاية عندما تكون وسيلة.

أين أنا؟   

أهلاً بِكم على متن رحلة الإغتراب. نتمنى أن تستمتعوا بهذا العدد المخصص لتعزية محلات الـ 1$ والاحتفال في استلاب الذات عن الذات الذي تصدّعت عن نفسها كنتيجةٍ، بعد أن حوّل الاَخر كل الأموال التي نهبها وهم منوّمون مغنطيسيا ً، يتباهى بعضهم على بعض في أرقام حساباتهم مصرفية، إلى الخارج. مرحباً بكم في جمهورية 

الجنــــــــــــــــــــــــــــون.

كن جزءًا من مشروع "رحلة"
وادعَم صُدور النّسخة الورقيّة الشهريّة

لمزيد من التفاصيل: