لنكن صادقين، الصدق أمر صعب. الوجود بحدّ ذاته أمر صعب. نحن نكذب على الناس طوال الوقت. نحن نكذب على أمهاتنا وزوجاتنا وعملائنا وأصدقائنا، نكذب على النساء على وجه الخصوص. نحن نكذب طوال الوقت، لكن هل نحن صادقون؟ على الرغم من أننا لسنا صادقين مع الآخرين، إلا أننا صادقون مع أنفسنا وهذا تمرين جيد. ليس عليك أن تكون صادقًا مع الجميع؛ عليك فقط الحفاظ على علاقة جيدة مع نفسك.

من فضلك خذ سيجارًا، خذها مني: ليس عليك أن تكون صادقًا مع الناس طوال الوقت. هل تعتقد أن الناس يكسبون المال لأنهم صادقون؟ إذا كنت تريد أن تكون صادقًا مع الآخرين، فمن الأفضل أن تبدأ في البحث عن مكان جديد للعيش فيه، مجرّة جديدة ربما. لدي بعض الـ LSD إذا كنت مهتمًا. هيا، سيكون الأمر ممتعًا، سأجري عليك تحليلاً نفسيًا. أنت تعرف المثل القائل: "if it’s bitter it’s a spitter"، لكنني أحصل على البضاعة الجيدة فقط، ثِق بالعمّ فرويد في هذا الأمر. هل أنت مستعد لتناول بعض الكوكايين قبل أن نبدأ الجلسة؟ يقولون إن الـ LSD يزيد النشوة إذا خلطتَه مع الكوكايين. لقد جربته عدة مرات، وفي إحداها انتشيت على الكوكايين والـ LSD معاً، فقابلت شكسبير بشحمه ولحمه. أتعلم ماذا قال لي شكسبير في ذلك الوقت؟ قال لي "اللعنة على الصدق."

متى كانت آخر مرة كذبت فيها على شخص ما؟ الشهر الماضي؟ هل انت تكذب الآن؟ لا داعي للإجابة. أنا أعرف كيف تشعر. ضبط النفس أمرٌ ضروريّ للتحكم بالصدق. من الضروري أيضًا أن تكشف لنفسك أنك وغد بين جميع النفوس النبيلة، لأن المُثل والحضارة عبء. انسَ المُثل العليا. حتى الجنّة نفسها ليست سوى وهم مركّب من طفولة الفرد. تناول "سطرًا" آخر. ابلَع هذه الحبّة. دمّر مُثُلَك.

هل تعلم أين تكمن حريّة الفرد؟ الله أعلم، ولكنها ليست هدية الحضارة. متى كانت آخر مرة شعرت فيها بالرهبة الوجودية؟ عندما أتيت إليّ أول مرة؟ هل انت تكذب الآن؟ لا داعي للإجابة. ضبط النفس أمرٌ ضروريّ للتحكم بالصدق. هل بدأ الـ LSD يعطي مفعوله؟ ارفع الصّوت ، The End هي أغنية فرقة The Doors المفضلة لدي.

متى كانت آخر مرة شعرت فيها بالقلق؟ لست متأكدًا من معنى "القلق"؟ في الأساس، القلق عند الأطفال ليس سوى تعبير عن حقيقة أنهم يشعرون بفقدان الشخص الذي يحبونه. هل فقدت كلبك في انفجار هائل؟ هذا يفسّر الكثير من الأمور. ماذا تريد أن تقول لكلبك لو كان معنا الآن؟ حسنًا ، لا داعي للإجابة.

اسمع. هناك ثلاثة أنواع من القلق:

- قلق الواقع

- القلق العصابي

- القلق الأخلاقي

الدافع الرئيسي لدى الناس هو تخفيف التوتر. والقلق هو المسبب الرئيسي للتوتر. هناك ثلاثة أنواع من القلق. قلق الواقع والقلق العصابي والقلق الأخلاقي. أنا أكرر نفسي لأن الموسيقى صاخبة جدًا.

- القلق من الواقع هو أبسط أشكال القلق ويقوم على الأنا (Ego). عادة ما يقوم على الخوف من الأحداث الحقيقية والمحتملة. على سبيل المثال، فقدان كلبك في انفجار هائل من نترات الأمونيوم.

- القلق العصابي يأتي من الخوف اللاواعي، من أن الغرائز الأساسية للهُوَ (Id) ستسيطر عليك، كفعل الاستمناء في سيارتك في زحمة السير أو التبول على جدار مكان ديني، وهو أمر سيؤدي إلى العقاب في نهاية المطاف.

- القلق الأخلاقي يأتي من الأنا العليا. يظهر في شكل خوف من انتهاك القيم أو القواعد الأخلاقية (مثل الصدق) ويظهر كمشاعر بالذنب أو الخزي.

عندما تشعر بالقلق ، فإن استجابة العقل الأولى هي البحث عن طرق عقلانية للهروب من الموقف عن طريق زيادة المجهود الذي يصبّ في خانة "حل المشاكل" وقد يتم تشغيل مجموعة من آليات الدفاع، مثل تناول الكوكايين و الـ LSD مع معالجك النفسي.

هل تعلم لماذا يحب الناس المخدرات؟ تفرض الأدوية نفسها علينا لأنها تحدّ من الألم وتسمح لنا بالاستمتاع بالحياة بدلاً من ذلك. لذلك يجب علينا قبولها من دون تذمّر عندما نصطدم أحيانًا بقليل من الواقع. على أي حال ، أعتقد أن وقتك قد انتهى، موعدنا يوم الاثنين القادم سيد فوكو.

بوست فيلوسوفي
http://postphilosophy.com

https://www.instagram.com/post.philosophy

كن جزءًا من مشروع "رحلة"
وادعَم صُدور النّسخة الورقيّة الشهريّة

لمزيد من التفاصيل: